Thursday, November 24, 2011

لا لتمديد مهمة النيتو... حان رحيلهم وشكرا علي ما قاموا به



قرأت يوم (الثلاثاء 10-25-2011) خبر غريب ومزعج حقا...الخبر كما ورد في صحيفة ليبيا المستقبل علي النت يقول بأن الانتقالي يطلب تمديد مهمة الأطلسي. ونص الخبرهو: "ذكر مسؤول ملف النفط والمال في المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي علي الترهوني، الثلاثاء إن الانتقالي يرغب في تمديد مهمة حلف شمال الأطلسي في ليبيا “شهرا على الأقل”. وقال  الترهوني لصحافيين في بنغازي "أطلب من الحلف الأطلسي البقاء شهرا إضافيا على الأقل." ويأتي تصريح الترهوني الذي يترأس المجلس الأعلى للأمن المُشكل في سبتمبر بعد أربعة أيام من إعلان الحلف الأطلسي نيته إنهاء مهمته في 31 تشرين أكتوبر بعد سبعة أشهر على انطلاقها."
وهذا الخبر إذا صح لابد علي ثوارنا وكل الليبيين الشرفاء ان يرفضوه تحت أي دريعة... ومهما كانت الحجج...وذلك لأسباب عديدة لعل من أهمها:

1. ان مهمة الحلف قد أنتهت بعد إعلان التحرير يوم 23 إكتوبر, ووطننا وشعبنا البطل لا يحتاجوا للوصاية أوالحماية من أحد. 

2. أنا أعتقد بان مجلسنا الوطني المؤقرغير مُخول بإتخاد مثل هذه القرارات الاستراتيجية والخطيرة بإسم شعبنا.

3. لم يذكر لنا الدكتور علي الترهوني أسباب هذا التمديد وشعبنا الليبي هو أولي من يعرف هذه الاسباب وهو وحده صاحب القرار في هذا الشان.  

4. لماذا لمدة شهر وهل عبارة "علي الأقل شهر" قد تعني أكثر من ذلك. بمعني هل هذا العبارة قد تعني 6 شهورأوسنه أوربما سنوات؟
يا سادتنا يا كرام ... هذا أمر غريب والاغرب منه هو هذا الاسلوب في التعاطي مع الواقع الذي يعيشه شعبنا هذه الأيام.وانا علي يقين بأن شعبنا قادرعلي التعامل مع كل التحديات المستقبلية كما كان قادرا علي التعامل مع القدافي الشرير...

فمن أجل مصلحة الوطن لاتدخلونا في هذه المتاهات.

والله المســـتعــــان.


محمد عبد الرحمن بالروين
26 اكتوبر 2011
berween@hotmail.com                                                    

No comments:

Post a Comment

أخر مقالات نشرتها